تخطى إلى المحتوى
5 فواكه ضد الكولسترول السيئ وانسداد الشرايين

5 فواكه ضد الكولسترول السيئ وانسداد الشرايين

5 فواكه ضد الكولسترول السيئ وانسداد الشرايين

يعتبر فرط كوليسترول الدم حالة خطيرة للقلب والأوعية الدموية. بل إن الكولسترول السيئ الذي يتراكم في الشرايين يؤدي الى انسدادها ويخل بالدورة الدموية حيث يمنع الدم من الجريان في الاوعية بشكل طبيعي. يمكن أن يؤثر هذا أيضًا على أعضائنا ويغير وظائفها الطبيعية. لتجنب هذا الموقف، يجب إجراء تغيير في عادات الأكل السيئة. من بين الأطعمة الموصى بها لخفض الكوليسترول، تعتبر هذه الفواكه الخمس فعالة بشكل خاص، بشرط أن تستهلكها بالكمية المناسبة.

فاكهة الأفوكادو

هذه الفاكهة مليئة بالفوائد لجسمنا. يساعد الأفوكادو على موازنة مستويات الكوليسترول. يحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة الضرورية لحماية القلب. يتم تحويل هذه الدهون إلى طاقة. حيث تخفض مستوى الدهون في الدم وتثبت نسبة السكر في الدم.

 عن طريق تناول نصف حبة أفوكادو يوميًا واتباع نظام غذائي صحي متوازن في نفس الوقت، يتحسن الكوليسترول بعد حوالي شهر.

الجريب فروت الأحمر

تساعد هذه الفاكهة أيضًا في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، بشرط أن تناول نصف حبة على فطور الصباح يوميًا. في الواقع، الجريب فروت الأحمر العضوي غني بمضادات الأكسدة، مما يمنحه خصائص حماية القلب. 

عصير البرتقال

اولا، عليك أن تفهم دور الستيرولات والجزيئات الموجودة في البرتقال، ولكن أيضًا في المكسرات وبعض الخضروات والبذور.

هذه المواد لها بنية مشابهة للكوليسترول وتساعد في تقليل الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL) ,تتمتع الستيرولات أيضًا بالقدرة على تعزيز الكوليسترول الجيد (HDL) .

يسمح لك شرب كوب من عصير البرتقال يوميًا لبضعة أشهر بالحصول على نتائج ملحوظة.

الفراولة

الفراولة، وكذلك الكرز والعنب الأحمر والتوت، قادرة على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL)، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة. المثالي هو أن تستهلك حوالي خمسة عشر حبة كل يوم دون إضافة السكر أو الكريمة. يساعد تناول الفواكه الحمراء بشكل عام على تحسين صحة القلب.

التفاح

البكتين والبوليفينول الموجودان في هذه الفاكهة لهما القدرة على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل الالتهابات التي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. لا توجد قاعدة صارمة عندما يتعلق الأمر بتناول التفاح، فتناوله كل يوم إذا استطعت.

قم بتضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول السيئ. في نفس الوقت، قم بتغيير عاداتك الغذائية ومارس نشاطًا بدنيًا لمدة نصف ساعة يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *