حتى لو بدت للوهلة الأولى فاتحة للشهية بالنسبة لنا ، اوحتى صحية لن تصدق ذلك أبدًا ، لكن هنالك اطعمة لا يجب تناولها معا لانها ضارة جدًا بصحتنا. هذه هي الأشياء التي سنضطر إلى نسيانها بسرعة!

اطعمة لا يجب تناولها معا

1- البطاطس واللحوم

تركيبة البطاطس واللحوم

البطاطس واللحوم. بشكل عام ، لا يعد خلط البروتينات والنشويات فكرة جيدة. بتعبير أدق ، لا يتم هضم النشا الموجود في الأطعمة النشوية بنفس المسارات مثل البروتينات.

وبالتالي ، فإن النشا سوف يتخمر ، مما قد يسبب الشعور بثقل في المعدة. للحد من الأضرار التي لحقت بالجهاز الهضمي ، كدليل مصاحب ، من الأفضل اختيار الفاصوليا الخضراء.

2- الطماطم والخيار

تركيبة الطماطم والخيار
تركيبة الطماطم والخيار

في الصيف ، يشكل الخيار والطماطم ثنائيًا قويًا في السلطات. ومع ذلك ، فإن خلط هذين النوعين من الأطعمة لا يخلو من المخاطر. ولأسباب وجيهة ، لا تتمتع هاتان الخضرتان النئتان بنفس وقت الهضم على الإطلاق.

يتكون الخيار من 95٪ ماء ، وهو نبات يتم هضمه بسرعة ، بينما يستغرق هضم الطماطم وقتًا أطول. فمن المهم تجنب تناول الأطعمة البطيئة وسريعة الهضم في نفس الوقت. هذا يمكن أن يسبب الغازات المعوية وكذلك الانتفاخ.

3- الفاصوليا والجبن

تركيبة الفاصوليا والجبن
تركيبة الفاصوليا والجبن

الجبن منتج غني بالبروتين. في معظم الحالات ، تؤدي هذه الأطعمة إلى انتفاخ المعدة وإضعاف عملية الهضم وأكثر من ذلك مع الفاصوليا التي تكون ثقيلة الهضم وتسبب الغازات.

4- الموز والحليب

تركيبة الموز والحليب
تركيبة الموز والحليب

يبدو هذا المزيج صحيًا للغاية ، لكن هذين المكونين ثقيلان ولا ينبغي تناولهما معًا لأنهما يصعب هضمهما ويمكنهما إبطاء الأداء السليم للدماغ. يصبح الموز سامًا عند مزجه بالحليب. نتيجة لذلك ، قد تحدث بعض المشاكل مثل الطفح الجلدي أو الحساسية.

5- الشاي والحليب

تركيبة الشاي والحليب
تركيبة الشاي والحليب

خاصة الشاي الأسود. مضادات الأكسدة التي تحتويها مفيدة ضد أمراض القلب والسكري لكن فوائدها تتلاشى إذا صببت القليل من الحليب فيها.

إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عنها ، فاختر بدلاً من ذلك حليبًا نباتيًا (فول الصويا ، اللوز …).

6- الخبز والجبن

تركيبة الخبز والجبن
تركيبة الخبز والجبن

نشا الخبز وبروتين الجبن لا يجتمعان بالتأكيد. مما تسبب الانزعاج المعوي.

7- الخبز وعصير برتقال

تركيبة الخبز وعصير برتقال
تركيبة الخبز وعصير برتقال

يمكن لعصير البرتقال أن يدمر الإنزيم الذي يساعد على هضم النشا في الخبز.

8- السبانخ والجبن

السبانخ والجبن

يمنع السبانخ امتصاص الجسم للكالسيوم. لذلك لا يوصى بخلط السبانخ مع الجبن.

9- الفاكهة في الوجبة

تركيبة الفاكهة في الوجبة
تركيبة الفاكهة في الوجبة

يتميز مزيج الحلو والمالح بذوق فريد من نوعه ولكنه غير موصى به للهضم.اذ يتم الاحتفاظ بالفاكهة في الجهاز الهضمي وسكرها المخمر.

10- الزبادي بالمكسرات والفواكه

تركيبة الزبادي بالمكسرات والفواكه
تركيبة الزبادي بالمكسرات والفواكه

يستغرق هذان المصدران العظيمان للبروتين وقتًا طويلاً للهضم مما يتسبب في إرهاق الجسم. يحتوي الزبادي على الكثير من البكتيريا التي تعمل على السكر في الفاكهة وتتداخل الأحماض الموجودة في الفاكهة مع هضم اللبن.