فوائد الميرمية للنساء

لقد تحدثنا سابقا عن فوائد الميرمية الكثيرة لنتطرق الان في هذا المقال الى فوائد الميرمية للنساء بصفة خاصة.

حيث انه في العصور القديمة ،كانت النساء تداول على شرب شاي أعشاب الميرمية لجعلها قادرة على الإنجاب. منذ ذلك الحين ، تم إثبات خصائصها الشبيهة بالإستروجين ، وتم اثبات خصائصها التنظيمية للاختلالات الهرمونية الأنثوية.

الميرمية للنساء

تحتوي المريمية على استروجين نباتي (Phytoestrogens) ، أي جزيئات كيميائية تشبه تقريبًا تركيب هرمون الاستروجين الذي ينتجه المبيض. هذا التشابه يعطيها خصائص شبيهة بالهرمونات الأنثوية ، وهو ما يفسر سبب استحسان استعماله من طرف أجيال لمرافقة النساء من جميع الأعمار في اضطراباتهن الهرمونية المختلفة. لا يزال استخدامًا حاليًا ، بشرط توخي الحذر في حالة السرطان المعتمد على الهرمونات.

وبالتالي ، فمن المثير للاهتمام استخدام المريمية لمرافقة المراة للانتقال الى سن اليأس ،حيث انه بامكان عشبة المريمية ان تعوض جزئيًا عن الانخفاض الهرموني الذي يميزهته المرحلة. حيث انها تقلل من تكوين الهبات الساخنة والتعرق الليلي ، بينما تخفف التعرق المفرط بفضل مادة العفص التي تشل النهايات العصبية للغدد العرقية.

فوائد الميرمية للنساء

تحتوي عشبة الميرمية على فوائد كثيرة للنساء من ابرزها:

1. تقليل الهبات الساخنة

، خذ 50 نقطة من صبغة الأم (TM) من سالفيا أوفيسيناليس في الصباح في كوب 60 مل من الماء.

2. التخفيف من التعرق الليلي

خذي ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة من نبات سالفيا أوفيسيناليس في الماء الساخن.تم اشربيه قبل النوم بساعتين.
معترف بها لعملها التنظيمي على اضطرابات الدورة الشهرية (دورات طويلة ، فترات ضعيفة ، تشير إلى نقص هرمون الاستروجين) ، تعمل المريمية أيضًا على اكتشاف أو انقطاع الطمث لتحفيز الإباضة.

 3. تحسين صحة العظام

تعاني النساء من مشاكل في العظام أكثر من الرجال لأن خطر الإصابة بهشاشة العظام يزداد مع تقدم العمر. يمكن لعشبة المريمية أن تلعب دورًا في الحفاظ على صحة العظام لاحتوائها على الكثير من فيتامين K ، لأن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب هشاشة العظام مما يتسبب في ارتفاع احتمال التعرض للكسور نظرا لرقة الغضام.

4. فوائد الميرمية للنساء للشعر

تعمل المريمية على زيادة كثافة الشعر وقوته ، حيث انها تستخدم لزيادة وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية الشعر وتنشيط نمو الشعر.

5. فوائد المريمية للبشرة

تحتوي المريمية على العديد من مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للشيخوخة.
تحتوي المريمية على فيتامين أ والكالسيوم ، وكلاهما فعال في حماية البشرة وتجديد خلاياها ، بالإضافة إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

تتمتع المريمية بخصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والتي تساعد في علاج حب الشباب.
تساعد المريمية في علاج مشاكل الجلد المختلفة ، وذلك بفضل خصائصها المطهرة. فهي تساعد على تقليل أعراض الصدفية والأكزيما.

فوائد الزيت العطري المريمية للمراة

الزيت العطري للمريمية الخالي من المواد السامة خاصة مادة الثوجون متوفرللبيع بدون وصفة طبية وستجده بسهولة في الصيدليات ومختصي الأعشاب والمتاجر العضوية. يحتوي هذا الزيت العطري على لينالول وأسيتات ليناليل وديتيربين مع نشاط استروجين خاص به.

يستعمل الزيت العطري المستخلص من عشبة المريمية في علاج اضطرابات انقطاع الطمث ، وانقطاع الطمث ، والتهابات الأعضاء التناسلية الناتجة عن القصور الهرموني ، والمرتبطة باضطرابات الدورة الدموية مثل الدوالي ، أو حتى البواسير. كما أنه محفز للإباضة ويعطي نتائج جيدة في علاج حالات العقم الناتجة عن القصور الهرموني ، عندما لا تظهر التحاليل الطبية شذوذ عند الرجال والنساء.

من ناحية أخرى ، لا ينصح باستعمال هذا الزيت العطري للمرمية في حالات السرطان المعتمد على الهرمونات اوعند المرضى المصابين بداء الصرع.

استعمال الميرمية عند المراة الحامل واثناء والرضاعة

وفقًا لوكالة الأدوية الأوروبية ، من الأفضل عدم تناول نبات المريمية أثناء الحمل والرضاعة ، باستثناء استخدامها الغذائي.

أضف تعليق